حركة فتح: الطعون الانتخابية تُعدّ من مقتضيات القانون وسنتقبل ما يصدر عن لجنة الانتخابات

الجاغوب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب اليوم الجمعة، على أن الطعون الانتخابية على اختلاف أشكالها تعدّ من مقتضيات نص عليها قانون الانتخابات العامة الذي أصدره الرئيس محمود عباس على شكل قرار بقانون.

وقال الجاغوب في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "هذه الطعون التي كفلها القانون هي لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية وللتأكيد على نزاهة العملية الإجرائية للانتخابات بكافة مراحلها، ونحن في حركة فتح نتقبل ما يصدر عن لجنة الانتخابات المركزية حول هذه الطعونات سواء كان ضدنا أو معنا".

وأضاف: "بما أننا جميعا وقعنا اتفاقا باحترام كل المراحل الانتخابية وعلى البدء في مرحلةً ونهجاً جديد بعد ١٥ عاما،، ونعتقد أن الانتخابات وكل مراحلها نهجا محمودا ونتقبل كل ما سيصدر عن هذه المراحل بكل صدر رحب وستبقى فتح راعية للديمقراطية والتعددية".

وأردف: "من حق الجميع أن يعبر عن رأيه وقناعاته ويمارسها  في كل هذه المراحل المصاحبه للانتخابات، ومهاجمة البعض لحركة فتح لأنها قدمت طعونات في بعض المرشحين غير مبرر ومن حق أي قائمة ممارسة حقها وتقبل النتائج الصادره عن لجنة الانتخابات المركزية صاحبة الحق في البت بهذه الطعونات".

وذكر: "نحن نثق تماما في لجنة الانتخابات المركزية وفي نزاهتها وفي كل ما يصدر عنها،، كما نثق بالقانون ومحكمة قضايا الانتخابات  وهي المستوى الثاني والأعلى بالطعن لمن لم يقنعه رد الطعن من اللجنة".