الدعوة لعقد لقاء لوضع خطة لمواجهة مخططات الاحتلال لتعطيل الانتخابات بالقدس

الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

طالبت الجبهة الديمقراطية اليوم السبت، بعقد لقاء وطني شامل، لوضع خطة وطنية لمجابهة مخططات سلطات الاحتلال لتعطيل الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وقال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم (أبو ليلى) في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه :"إن حق شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة ممارسة حقوقه الوطنية، ومنها المشاركة في الانتخابات، ترشيحاً ودعاية واقتراعا، وهذا الحق لا تقرره حكومة الاحتلال، ولا يحق لها العبث به".

واستنكر سياسات التهويد و"الأسرلة" التي تتبعها سلطات الاحتلال لطمس المعالم الوطنية لمدينة القدس، مؤكداً أن معركة صون القدس، وصون حقوق المقدسيين، هي معركة الشعب الفلسطيني كله، داخل الوطن والشتات.

وذكرت الديمقراطية: "هذا الأمر يتطلب اجتراح استراتيجية وطنية، تتسلح بها الحركة الشعبية الفلسطينية وقواها السياسية، وتتوفر لها كل العناصر الضرورية لوضعها موضع التطبيق، بما يعزز قدرة أهلنا المقدسيين على الثبات والصمود".

ونوهت إلى أن في مقدمة أهداف الخطة الوطنية المطلوب اجتراحها، الالتزام بالدفاع عن المسجد الأقصى، وصونه، وإجهاض محاولات سلطات الاحتلال فرض تقسيمه زمانياً ومكانياً، على غرار ما يتعرض له الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.