حول قانون الشأن القضائي

نقابة المحامين برام الله تُصدر قرارات احتجاجية جديدة

نقابة المحامين برام الله تُصدر قرارات احتجاجية جديدة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت نقابة المحامين في رام الله، اليوم السبت، جملة من القرارات الاحتجاجية، رفضاً للقوانين المتعلقة بالشأن القضائي التي أصدرها الرئيس محمود عباس مؤخرًا.

وأكّدت النقابة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّها متمسكة بنضالها المطلبي بخطى ثابتة واثقة، ومن واجبها حمل الأمانة والرسالة، مُشيرةً إلى أنّها مستمرة في مقاطعة الهيئات المستحدثة الناشئة عن القرارات بقانون رقم 39،40،41 والمتمثلة بمحكمة النقض بصفتها محكمة ادارية، محاكم الاستئناف المستحدثة، محكمة الجنايات القاضي الفرد.

وأوضحت أنّه سيتم تعليق العمل في كافة المحاكم النظامية باستثناء محاكم التسوية وطلبات الإفراج بالكفالة، وطلبات تمديد التوقيف والطلبات المستعجلة أمام دوائر التنفيذ وكاتب العدل، وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 13/4/2021.

ولفتت النقابة أنّه سيكون عمل المحاميين باقي أيام الأسبوع، أمام كافة المحاكم والنيابات العامة باستثناء المقاطعة منها، مُبيّناً أنّه تم تكليف اللجان الفرعية ولجان شؤون المهنة في المحافظات بمتابعة تنفيذ هذه القرارات ورفع توصياتها لمجلس النقابة لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.

وفي ختام بيانها، شدّدت على أنّ مجلس النقابة في حالة انعقاد دائم على أنّ يعقد اجتماعه القادم يوم السبت القادم الموافق 17/4/2021 لتحديد شكل الحراك النقابي المطلبي اللاحق وفقاً لأسس رسالة مهنة المحاماة ونقابة المحامين ومقتضيات المصلحة العامة.