المدعومة من النائب محمد دحلان

لجنة الانتخابات ترفض كافة الطعون المقدمة ضد قائمة "المستقبل"

المستقبل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن مفوض قائمة المستقبل د. أشرف دحلان، المدعومة من النائب محمد دحلان، اليوم الأحد، أنّ لجنة الانتخابات المركزية أبلغتهم برفضها كافة الاعتراضات المقدمة ضدها.

وقال دحلان في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ لجنة الانتخابات أبلغتنا برفض كافة الاعتراضات المُقدمة من جميع الأطراف بحق قائمة المستقبل، باعتبار أنّ كافة الاعتراضات غير قانونية".

وكان دحلان قد قال في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" أمس السبت: "إنّ لجنة الانتخابات المركزية أبلغتهم بتقديم مفوضة قائمة حركة فتح دلال سلامة مجموعة اعتراضات على بعض المُرشحين في قائمة المستقبل، واصفًا تلك الاعتراضات بالواهية والباطلة والخارجة عن نص القانون

وأضاف: "إنّ قائمة المستقبل ردَّت على هذه الاعتراضات قانونيًا حسب الإجراءات المعمول بها في لجنة الانتخابات المركزية"، مُوضحاً أنّ الإجراء القانوني حسب جدول العملية الانتخابية يُعطي للمعترض الحق فيما لو رفضت اللجنة اعتراضه أنّ يذهب إلى محكمة قضايا الانتخابات.

وبشأن رد قائمة المستقبل على الطعون المقدمة ضدها، قال دحلان: "إنّها ليست طعون بل اعتراضات تأخذ طابع سياسي انتقامي لا علاقة لها بالقانون؛ لأنّ قائمة المستقبل سجَّلت قانونًا حسب القانون المعمول به في لجنة الانتخابات المركزية، وبما يتناسب مع اشتراطات قانون الانتخابات المعدل عام 2007".

وختم دحلان حديثه، بالقول: "إنّ القبول الأولي لتسجيل القائمة جاء ضمن سياق القانون المعمول به، وبالتالي هم يعترضون على قرار لجنة الانتخابات، وهي اعتراضات كيدية ذات طابع سياسي".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، قد أعلنت مساء الخميس الماضي، انتهاء فترة الاعتراضات على القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021.

يُذكر أنّ قائمة المستقبل التي تحمل الرقم "11" من المقرر أنّ تخوض الانتخابات التشريعية المُقبلة، المقررة في 22 مايو المقبل، والتي يُعتقد أنّها مدعومة من النائب والقيادي الفلسطيني محمد دحلان.