خلال زيارة للأضرحة الملكية

بالفيديو ظهور الأمير حمزة بن الحسين إلى جانب شقيقه الملك عبد الله الثاني للمرة الأولى عقب الأزمة

الامير حمزة
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

ظهر اليوم الأحد، الأمير حمزة بن الحسين، للمرة الأولى إلى جانب شقيقه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، عقب الأزمة الأخيرة في العائلة المالكة.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام عربية، فإن الأمير حمزة ظهر إلى جانب العاهل الأردني، في زيارة للأضرحة الملكية، في الاحتفال بمناسبة مئوية البلاد.

يشار إلى أنه في وقت سابق، تعهد ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة بن الحسين، في رسالة وقعها الإثنين الماضي، بالولاء لملك البلاد وولي عهده، ليؤكد بذلك انتهاء الأزمة التي شغلت الأردنيين اليومين الماضيين.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني: "بعد أن قرر الملك عبدالله الثاني التعامل مع موضوع الأمير حمزة بن الحسين في ضوء تطورات اليومين الماضيين ضمن إطار الأسرة الهاشمية، وأوكل هذا المسار إلى الأمير الحسن بن طلال، تواصل الأمير الحسن مع الأمير حمزة، الذي أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن".

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية، قد أعلنت مساء يوم السبت الموافق 5 أبريل، عن اعتقال عدة شخصيات أمنية ومسؤولين أردنيين، أبرزهم عضو في الأسرة الحاكمة، ورئيس الديوان الملكي السابق .

وبحسب قناة "العربية"، فإنّ "السلطات الأردنية اعتقلت اليوم، مرافقين ومقربين من الأمير حمزة، شقيق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني".

فيما اكتفت وكالة الأنباء الأردنيّة الرسميّة "بترا" بإيراد اسم الشريف حسن بن زيد "حفيد الشريف حسين"، ورئيس الديوان الملكي الأسبق، إبراهيم عوض الله من بين المعتقلين.