الملك سلمان يُصدر أمرًا يتعلق بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين

البيعة السادسة للملك سلمان
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أصدر خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أمرًا عاجلًا يتعلق بصلاة التراويح في الحرمين الشريفين.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، صدور موافقة العاهل السعودي الملك سلمان، على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين وتخفيفها إلى خمس تسليمات مع استمرار الإجراءات التنظيمية والاحترازية التي أعدتها رئاسة شؤون الحرمين والجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك".

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على حرص القيادة على استمرار إقامة الشعائر في الحرمين الشريفين وتسخير كافة السبل لتمكين ضيوف الرحمن من أداء النسك والعبادات في بيئة صحية آمنة ومستوفية لكافة المعايير الصحية العالمية المتبعة في مجالات مكافحة العدوى.

وقال أن "الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جهزت كامل إمكاناتها البشرية والآلية من أجل خدمة المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان بالتعاون مع كافة الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن".

وأشار إلى أن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان يتابعان وبشكل متواصل كل ما من شأنه توفير أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين خلال الموسم الاستثنائي".

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت الخميس الماضي، عن فرض غرامة قدرها 10.000 ريال سعودي، على من يحاول دخول الحرم المكي للصلاة بدون تصريح خلال شهر رمضان، كما وحددت وزارة الحج والعمرة الفئات الممنوعة من العمرة أو الصلاة خلال الشهر الفضيل.

وقالت وزارة الحج السعودية، بحسب ما نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر": "يمنع اصطحاب الأطفال سواء للصلاة أو العمرة خلال شهر رمضان". متابعة "كما يمنع دخول منطقة الحرم على المركبات غير المصرح لها بدخول المنطقة المركزية".