موعد اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا

موعد اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اول ايام رمضان 2021 في ايطاليا حيث يتبع المسلمون في البلدان الغربية آليات أخرى في استطلاع هلال شهر رمضان، قد تختلف بدرجة كبيرة عن المتبعة في البلدان العربية والإسلامية.

إذ تتبنى اللجان الإسلامية ضوابط الصوم على ميزان الحديث الشريف "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته" جنبًا إلى جنب مع الشروط الفلكية الثلاث للمجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث للرؤية الشرعية بداية من غروب الهلال بعد غروب الشمس في موقع إمكانية الرؤية، وألا تقل زاوية ارتفاع القمر عن الأفق عند غروب الشمس عن خمس درجات، وألا يقل البعد الزاوي بين الشمس والقمر عن ثماني درجات.

وقد حدد المجلس الأوربي للإفتاء موعد أول يوم في أيام شهر رمضان المبارك في الدول الأوربية وإيطاليا، ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في إيطاليا يوم الثالث عشر من أبريل، وينتهي يوم الثاني عشر من مايو.

وشهر رمضان المبارك الذي يمثّل للمسلمين في كل مكان نوعاً من العبادة المنتظرة طوال العام نظراً لمكانة ذلك الشهر الكريم بين بقية الشهور؛ لتميزه بنزول القرآن الكريم، ويستمتع المسلمون العرب وغيرهم ممن يمثلون أغلبية في بلادهم بطقوسهم الخاصة احتفاءً به.

وتحرص المؤسسات الإسلامية في أوروبا في شهر رمضان على تنظيم إفطار جماعي يدعو إليه المسلمين وغيرهم كنوع من الانفتاح الثقافي على المجتمعات الغربية.

وتشمل إلى جانب الإفطار، برامج ترفيهية تقرب بين المتناقضات وتستغل هذه الفعاليات الرمضانية لتعريف الأصدقاء غير المسلمين بالعادات والتقاليد الإسلامية وأهدافها والغرض منها بعيدًا عمما يُصدر أحيانًا من جماعات مناهضة للدين.