دعاء استقبال رمضان 2021 قصير مكتوب من السنة على اسلام ويب

دعاء استقبال رمضان 2021 قصير مكتوب من السنة على اسلام ويب
حجم الخط

وكالة خبر

دعاء استقبال رمضان 2021 قصير مكتوب من السنة على اسلام ويب حيث يهل علينا شهر رمضان المبارك بنوره وخيره وبركته يوم الثلاثاء الثالث عشر من أبريل/ نيسان، ويفصلنا عنه يوم واحد فقط.

ويحب كثير من المسلمين استقبال الشهر الفضيل بالأدعية التي تساعد في شحذ همتهم لصيام شهر رمضان وقضاء أيامه في الخير والطاعات.

وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي في سننه.

دعاء استقبال رمضان 2021 قصير مكتوب من السنة على اسلام ويب:

- اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والطمأنينة وراحة البال وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

- اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير ويحسن حالنا، ويطهر أنفسنا ويهذب أرواحنا، اللهم اعتق رقابنا فيه من النار وارزقنا الجنة من باب الريان.

- اللهم مع استقبال شهر رمضان، بلغنا ما نود، واجعل لنا دعوة لا ترد، وأفتح لنا بابًا إلى‏‎‏‎ الجنة لا يسد، واللهم بلغنا رمضان.

- اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.

- اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحية للذنوب مفرجة للكروب اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه.

- اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، وأهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك، واجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك.

- اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا ارحم الراحمين.