توقعات برد إيراني

الإعلام العبري: "إسرائيل" تقف خلف هجوم المفاعل النووي الإيراني في نطنز

إيران
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت وسائل الإعلام العبرية،  اليوم الإثنين،  "إنّ "إسرائيل" هي التي تقف خلف الهجوم الذي وقع ، يوم أمس الأحد، في المفاعل النووي الإيراني في نطنز.

ونقلت (القناة الـ12 العبرية)، عن صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية، قولها: "إنّ  "إسرائيل"هي التي تقف خلف الهجوم على مفاعل نطنز النووي الإيراني".

ووفقا للقناة العبرية،  فقد أكدت مصادر استخباراتية أجنبية، على أنّ "إسرائيل" تقف خلف هجوم مفاعل نطنز، والعملية عبارة عن هجوم سايبر، والموساد هو من يقف خلفها.

وقال المحلل العسكري في (القناة الـ12 العبرية)، روني دنيال: "إنّ هناك تقديرات أمنية "إسرائيلية" بوجود رد إيراني قريب على الهجوم في مفاعل نطنز".

وأضاف دنيال: "الإيرانيون ضبطوا انفسهم طويلاً، ولا خيارات هذه المرة أمام إيران، سوى الرد المناسب على "إسرائيل" على مهاجمة المفاعل".

وفي ذات السياق أشارت (القناة الـ13 العبرية)، إلى أنّ الانفجار في مفاعل نطنز، ناجم عن زراعة قنبلة بالداخل، ويتطلب المفاعل 9 شهور للعودة الى تخصيب اليورانيوم.

 

 

هذا وأشارت قناة "كان" العبرية، الى أن المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" سيلتئم الأسبوع القادم، لمناقشة الملف الإيراني.