وجه رسالة للمواطنين

بالفيديو هذا ما قاله اشتية في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين!

د. محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، على الإجراءات التخفيفية التي أُعلن عنها وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال شهر رمضان 2021.

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين: "ندين استهداف جنود الاحتلال للطفل عز الدين البطش في عينه اليمنى برصاص جنود الاحتلال بينما كان متواجدًا في محل لبيع الخضار في الخليل، وسنرفع هذه الجريمة وغيرها إلى الجنائية الدولية".

وأضاف: "مع نهاية هذا الشهر سيتم الإعلان عن القوائم الانتخابية بصورتها النهائية وسنقوم بكل ما يلزم لإنجاحها"، معلناً عن خطة جاهزة للشرطة الفلسطينية لحماية النظام العام والعملية الانتخابية أيضاً.

وتابع: "تم إدخال البريد الذي كان عالقًا في الأردن منذ عام 2018 بسبب الاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى إعادة إدخال البريد الوارد إلى فلسطين عبر مطار الملكة علياء بشكل منتظم بعد أن كانت أعاقته سلطات الاحتلال منذ 3 سنوات".

ودعا الموطنين للالتزام بالتعليمات التي أعلنت عنها الحكومة لمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مجتمعنا من فيروس كورونا، وحرصاً على استمرار دوران عجلة الاقتصاد، بما يخفف من أزمة البطالة ويضاعف من النمو بإيجاد فرص عمل جديدة للشباب.

وشدد على ضرورة الامتثال للتدابير الوقائية بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي، ومنع التجمعات في الاعراس وبيوت العزاء، وتجنب إقامة موائد الافطار الجماعية حتى لا نتجرع المزيد من الألم بعد أن عشنا خلال عام مضى تحت وطأة الخوف والقلق والحزن على فراق الأحبة.

ودعا الله أن يعيد علينا الشهر بالخير والبركات، وعلى شعبنا بالحرية وإنهاء الاحتلال واكتمال الوحدة الوطنية بإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها، لنتكسب مناعة في مواجهة التحديات، مؤكدًا مواصلة العمل مع شركائنا الدوليين لممارسة الضغط على إسرائيل لمنع قيامها بأية إجراءات من شأنها وضع العراقيل أمام إجراء تلك الانتخابات، باعتقال المرشحين وفض التجمعات الانتخابية في القدس لمنع أهلنا في المدينة من المشاركة في الانتخابات ترشحاً وانتخاباً.