برنامج تركيب الصور على المسحراتي من شخصيات رمضان

برنامج تركيب الصور على المسحراتي من شخصيات رمضان
حجم الخط

وكالة خبر

برنامج تركيب الصور على المسحراتي من شخصيات رمضان حيث يهتم كثير من مستخدمي الإنترنت بالبرامج التي تحمل أفكارا جديدة ومسلية، ومن بين هذه البرامج، برنامج تركيب الصور على المسحراتي.

للدخول إلى البرنامج اضغط هنــــا

ويتميز البرنامج بمنح مستخدمه فرصة صنع صوره الخاصة وتركيبها بطريقة ملفتة ومميزة، ليتمكن من تقديم التهنئة لأهله وأحبته بشكل مميز ومبهج.

وعُرفت فكرة المسحراتي قديماً لإيقاظ الناس من أجل التسحّر، وبرغم أن الفترة الأخيرة شهدت تطوراً تكنولوجياً ووجود ساعات ومنبهات في كل المنازل

إلا أن المسحراتي ظل أشهر طقوس الشهر الكريم وحافظ على وجوده، حيث تشتهر كل منطقة أو شارع في مصر وعدة دول عربية أخرى بوجود مسحراتي يعرف أهل منطقته جيداً ويتجول للنداء عليهم كل باسمه قبل أذان الفجر بوقت كافٍ من أجل الاستيقاظ.

ويمسك المسحراتي بالطبلة التي يدق عليها دقات منتظمة، وهو يشدو بأشعار شعبية وزجل خاص بهذه المناسبة على رأسها "اصحَ يا نايم وحّد الدايم" و"الشهر صايم والفجر قايم ورمضان كريم".

ويستعد المسلمون في كل بقاع الأرض لشهر رمضان الفضيل الذي يطل علينا غدا الثلاثاء، الثالث عشر من أبريل/ نيسان، آملين أن يحمل لنا رمضان لهذا العام الخير والبركة وبشائر القضاء على فيروس كورونا المستجد.

ويبدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام وسط أجواء مرتبكة بسبب تفشي وباء كورونا المستجد في مختلف دول العالم، من بينها الدول العربية والإسلامية.

ويأمل المسلمون أن يتم القضاء على هذا الفيروس الذي شل أركان الحياة في مختلف الدول، لمدة تزيد عن عام، وسط ترقب وحذر واجراءات وقائية صارمة.