روزنامة امساكية رمضان 2021 في سوريا

روزنامة امساكية رمضان 2021 في سوريا
حجم الخط

وكالة خبر

روزنامة امساكية رمضان 2021 في سوريا حيث أعلنت وزارة الأوقاف في دولة سوريا أن يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من أبريل/ نيسان، هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

ويبحث السوريون عن إمساكية شهر رمضان الفضيل ليتمكنوا من معرفة مواقيت الأذان وترتيب حياتهم اليومية بشكل جيد خلال شهر رمضان.

سمحت وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري بإقامة صلاة التراويح ضمن المساجد خلال شهر رمضان المبارك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاء في بيان للأوقاف، أمس الأحد، 11 من نيسان، أنه حرصًا على تطبيق الشعائر الدينية وعدم تعطيلها في أي ظرف من الظروف وحرصًا على الصحة العامة تذّكر وزارة الأوقاف القائمين بالشعائر الدينية في كل المساجد برفع درجة الأخذ بالإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس “كورونا”.

كما دعت الوزارة إلى التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال التعقيم الجيد وتحقيق التباعد المكاني في جميع الصلوات وخاصة التراويح مع الالتزام بارتداء الكمامات مشيرة إلى ضرورة إقامة المرضى للصلاة في منازلهم حرصًا على صحتهم وصحة المصلين الآخرين.

وفي سوريا، تكتظ الأسواق في معظم المدن والبلدات السورية بالباعة والمشترين خلال الساعات التي تسبق موعد الإفطار في شهر رمضان الفضيل، ليعمّها السكون خلال اجتماع العائلات حول الموائد، وتعود تلك الأسواق لتنتعش من جديد بعد صلاة العشاء، وتستمر كذلك حتى ساعة متأخرة من الليل.