السويد .. امساكية رمضان 2021 في ستوكهولم

السويد .. امساكية رمضان 2021 في ستوكهولم
حجم الخط

وكالة خبر

السويد .. امساكية رمضان 2021 في ستوكهولم حيث يهتم المسلمون في الدول الأوروبية بالاطلاع على إمساكية شهر رمضان كل عام، وتعد إمساكية شهر رمضان لعام 2021 من الأمور الأكثر بحثا على الإنترنت خلال الأيام الماضية، مع استعداد المسلمين في ستوكهولم السويد لاستقبال شهر رمضان.

كما يهتم المسلمون في أوروبا بمعرفة موعد شهر رمضان ومواعيد الصلاة والسحور والإفطار كي يقوموا بتحضير الأجواء المناسبة لاستقبال الشهر الفضيل والشعور بمتعته.

وقد حدد المجلس الأوربي للإفتاء مسبقا موعد أول يوم في أيام شهر رمضان المبارك في الدول الأوربية والسويد، وسوف يبدأ شهر رمضان في السويد غدا الثلاثاء الثالث عشر من أبريل، وينتهي يوم الثاني عشر من مايو.

وتعتمد الدول الأوروبية في معرفة أول أيام شهر رمضان على الحسابات الفلكية، بينما تعتمد جميع الدول العربية على الرؤية الشرعية واستطلاع الهلال لمعرفة بداية الأشهر القمرية، ولهذا سميت بهذا الاسم.

وقد تصل ساعات الصيام في ستوكهولم إلى ما يقارب 18 ساعة، وهي ساعات طويلة نسبيا، بينما تبلغ أطول مدة صيام في الوطن العربي 14 ساعة كما هو الحال في دولة الجزائر وتونس.

وأثرت جائحة كورونا التي تمر بها جميع دول العالم في العام الماضي على كثير من أمور الحياة من ضمنها الأجواء المبهجة التي ترافق شهر رمضان، وبدأت الحياة تعود من جديد هذا العام لكن بكثير من الحذر ووسط إجراءات احترازية مشددة في مختلف الدول.

وسوف نضع بين أيديكم امساكية شهر رمضان 2021 في ستوكهولم، كي تتمكنوا من معرفة جميع المواقيت وتتمكنوا من تنظيم أوقاتكم بما يتناسب مع الشهر الفضيل.