امساكية رمضان 2021 في سيدني

امساكية رمضان 2021 في سيدني
حجم الخط

وكالة خبر

امساكية رمضان 2021 في سيدني حيث يبحث المسلمون في استراليا عن إمساكية شهر رمضان الفضيل لمعرفة مواعيد الصيام والإفطار.

وكان مجلس أئمة مسلمي أستراليا، قد أعلن أن أمس الاثنين، هو المكمل لشهر شعبان (الهجري)، وأن اليوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان الموافق 13 أبريل من عام 2021".

كما هنأ كبير مفتي أستراليا، إبراهيم أبو محمد، عامة المسلمين  بحلول شهر رمضان، مشيرا إلى أن "أول صلاة تراويح كانت بعد صلاة عشاء يوم الاثنين"، وجاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة إبراهيم أبو محمد.

ويعد موقع أستراليا في أقصى الكرة الأرضية شرقا، والتي تسبق دولا كثيرة حول العالم في التوقيت الزمني، سببا يجعلها محط أنظار في تحديد أول أيام رمضان والأعياد في العالم الإسلامي.

وخلال شهر رمضان المبارك يمتنع الكثير من المسلمين (باستثناء الأطفال والمرضى) عن الطعام والشراب وبعض الأنشطة الأخرى خلال ساعات النهار في رمضان.

ويعتبر شهر رمضان المبارك في أستراليا أقدس موسم في السنة الإسلامية، حدث فيه ليلة القدر ، إحدى الليالي العشر الأخيرة من الشهر.

ينتهي رمضان عندما يُرى الهلال الأول للقمر الجديد مرة أخرى ، بمناسبة بداية الشهر القمري الجديد، ويحل عيد الفطر هو العيد الإسلامي الذي يصادف نهاية شهر رمضان.

ويقع في مدينة سيدني وتحديدا كانتربري أكبر مسجد في أستراليا، وهو ما يجعل لأجواء رمصان في سيدني طابعها المميز، كما تهتم الجاليات العربية والمسلمة في سيدني بالتعرف على تفاصيل إمساكية شهر رمضان المعظم كل عام.