عزَّام: رمضان يُحفِّز النفوس والطاقات للقيام بالواجبات تجاه الدين والأمَّة

نافذ عزام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تقدم عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ نافذ عزام، بالتهنئة إلى الأمتين العربية والإسلامية بشكلٍ عام، وشعبنا الفلسطيني المرابط بشكل خاص، بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء: "نبارك لشعوب الأمة ولشعبنا الأبي بحلول شهر رمضان الفضيل، الذي يُمثل فرصةً علينا أن نغتنمها للتقرب أكثر من ربنا، وتعزيز أواصر المحبة وتكريس معاني الخير والإخاء والتكافل فيه".

وأكد على أن شهر رمضان يُحفز النفوس ويستحضر الطاقات لأن تقوم بواجبها تجاه دينها وأمتها، قائلًا: " ولعل الصفحات المُشرِقة التي سطرها المسلمون الأوائل في هذا الشهر المبارك زاخرةٌ بالنماذج الحيَّة".

وأشار إلى أن رمضان شهد فتوحاتٍ ومعارك حقق فيها المسلمون انتصاراتٍ عظيمة، منوهًا إلى أن هذا يجعلنا متيقنين تماماً بأن النصر حليف شعبنا.

وشدد على أن صناعة النصر تحتاج منا  إلى أن نتغلب على أهواء نفوسنا، ونكسر الحواجز فيما بيننا، ونتحد حول قيمنا الراسخة التي يعززها فينا كتاب ربنا، الذي تنزل على نبينا العظيم محمد (صلى الله عليه وسلم) في هذا الشهر المبارك.

ونوَّه إلى أن ما يعيشه شعبنا وأمتنا من ظلم وعدوان ومصاعب وأزمات ناشئٌ عن ابتعادنا عن المعاني والمقاصد التي فَرضَ الله تبارك وتعالى لأجلها صيام شهر رمضان، داعياً إلى استحضار تلك المعاني في تعاملنا وسلوكنا كي نُغيِّر واقعنا.

ودعا الله العلي القدير أن يحفظ شعوب الأمة من مكائد الأعداء، وأن يسددهم في الخير والصلاح، وأن يهيء لهم من أمرهم رشداً.