اتحاد المقاولين بغزة: الخطوات التصعيدية القادمة ستكون مؤلمة للجميع

اتحاد المقاولين بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، اليوم الثلاثاء، على استعداده لتصعيد الخطوات النقابية الاحتجاجية، لاسترداد مستحقات الإرجاع الضريبي بالتزامن مع يوم العمال العالمي في الأول من مايو المقبل.

وحمّل الاتحاد، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر"، المؤسسات المشغلة الدولية والمحلية التي تعمل وفق آلية الفاتورة الصفرية، المسؤولية بالشراكة مع السلطة الفلسطينية عن استمرار احتجاز هذه الحقوق التي باتت رأس المال النقدي المترصد لدى وزارة المالية.

وأوضح أنّ الاتفاق الذي ينص على إعفاء المشاريع الممولة دوليًا من ضريبة القيمة المضافة يُلزم المؤسسات بتحصيل الإرجاعات الضريبية من وزارة المالية أو عبر الدفع المباشر للمقاولين.

وأكّد على أنّ الخطوات التصعيدية القادمة ستكون مؤلمة للجميع وبلا سقف زمني أو حدود في ظل إجماع الهيئة العامة للمقاولين على هذه الحراك؛ لمنع مغادرة المزيد من شركات المقاولات من سوق العمل وتسريح العمال وانهيار مقومات العمل.

وشدّد الاتحاد على أنّ استمرار مراكمة الارجاعات في مشاريع جديدة لدى وزارتي المالية بعد 14 عام من صم الآذان والتنكر للحقوق يخالف المنطق وأبجديات الدورة الاقتصادية بما يرقى لجريمة تقويض أهم أركان القطاع الخاص.

وذكر أنّ تصعيد الخطوات النقابية ضرورة حتمية لحماية ما تبقى من شركات المقاولات ومنع تسريح المزيد من العمال، وردًا على المماطلة المتعمدة والتسويف غير المبرر والحجج الواهية التي تتذرع بها وزارة المالية برام الله تدخل في باب التمييز العنصري الواضح والفاضح بين مقاولي المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية.