الهياش يُطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات لحماية المسجد الأقصى

الهباش.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، الجريمة الجديدة التي أقدمت عليها شرطة الاحتلال الليلة، من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك في وقت صلاة العشاء والتراويح وفي أول أيام الشهر الفضيل وقطع أسلاك الكهرباء عن مآذن المسجد ما حال دون رفع الأذان عبر مكبرات الصوت.

وقال الهباش: "إنّ اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك، سوف يقود إلى أتون الحرب الدينية التي أصبحت على الأبواب، والتي لن يسلم من نارها أحد ولن يدفع ثمنها الفلسطينيين وحدهم" .

وطالب المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة وعلى رأسها منظمة التربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" باتخاذ إجراءات لحماية المسجد الأقصى المبارك بكافة مرافقه وباحاته وعلى رأسها حائط البراق، باعتبار أنّ هذه المؤسسة الدولية أقرت وفي أكثر من قرارأنّ المسجد الأقصى المبارك هو مكان إسلامي خالص ولا حق لغير المسلمين فيه.

وحذر في ذات الوقت من استمرار هذا الصمت المخزي من قبل المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال في مدينة القدس والمسجد الأقصى على وجه الخصوص، مُؤكّداً على أنّ هذه الجريمة تُضاف لسلسة الجرائم اليومية التي تقوم بها دولة الاحتلال بحق الحرم القدسي الشريف من خلال فرض حصار مطبق عليه ومنع الفلسطينيين من زيارة المسجد الأقصى وإعماره خلال شهر رمضان المبارك وإحياء لياليه.

ودعا الهباش أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان القادرين على الوصول الى المسجد الأقصى المبارك للرباط فيه وإعماره خلال شهر رمضان المبارك ومساندة إخوانهم المقدسيين في حمايته والدفاع عنه.

وطالب، أبناء الأمة الإسلامية في كل مكان لزيارة الحرم القدسي الشريف ومشاركة إخوانهم الفلسطينيين شرف المشاركة في معركة الدفاع عن شرف الأمة ودرة تاج المسلمين وأحد المساجد الثلاثة التي أمر رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بشد الرحال إليها بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.