ثابت يوضِّح طبيعة عمل شركة كهرباء غزة خلال شهر رمضان المبارك

كهرباء غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مدير العلاقات العامة في شركة كهرباء غزة محمد ثابت: "الكثير من المواطنين لمسوا تحسنًا في جدول الكهرباء بالفترة الأخيرة، خلال شهر رمضان المبارك"، مستدركًا أننا لا نستطيع تغطية قطاع غزة بالكامل، وإنما يتم التوزيع بشكل عادل ومتساوي للجميع.

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الوطن"، اليوم الأربعاء، إلى أن السبب في تحسن الجدول المعمول به حالياً، هو أن فصل الربيع يعتبر مريحاً ولا يوجد به ضغط كبير على خطوط الكهرباء.

وأوضح أن توسعة محطة التوليد وجلب مولدات جديدة للشركة، أهم العوامل لإنهاء مشكلة الكهرباء في قطاع غزة، كما ونحتاج توصيل خطوط جديدة من الجانب الإسرائيلي.

وتابع: "نريد حكومة فلسطينية قادرة على جلب مشاريع من الأخوة المصريين، لكي يتم تمديدنا بخطوط كهرباء أرضية ومن ثم تنفيذ مشاريع استراتيجية ضخمة".

وفيما يتعلق بإمكانية تشغيل محطات التوليد بالغاز، أفاد بأن تجهيز محطة التوليد لكي تعمل على الغاز بدلاً من السولار يستغرق وقتاً طويلاً، إضافة إلى حاجة الشركة لتجديد العقود بين الأطراف الشريكة والسلطة الفلسطينية.

ونوه إلى أن كهرباء غزة أطلقت بالأونة الأخيرة حملة كبيرة من التسهيلات للمواطنين خاصة الملتزمين بالسداد والمشتركين الجدد، ومن يريد تخليص فواتيره، داعيًا من الجميع الاستفادة.