التميمي: ما حصل في الأقصى من اعتداءات على فعاليات رمضان انتهاك للقوانين الدولية

التميمي: ما حصل في الأقصى من اعتداءات على فعاليات رمضان انتهاك للقوانين الدولية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني، احمد التميمي، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها المسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال.

وأكد التميمي في بيان له، على أن ما حصل مساء أمس في المسجد الأقصى من انتهاكات تمثلت بقطع كوابل مكبرات الصوت ومنع رفع أذان العشاء عبرها، ومصادرة إفطار الصائمين ومنع توزيع الحلوى وإقامة الحواجز والاعتقالات والاعتداءات عليهم، لا يترك مجالاً للشك بانه انتهاك صارخ لكافة قوانين حقوق الانسان والقوانين الدولية التي تكفل حق العبادة،  باعتبار القدس مدينة محتلة يحظر على قوات الاحتلال المس بالحقوق والحريات الدينية فيها.

وتابع  "إن كل ذلك يُلزم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بدولِه ومؤسساته، الوقوف أمام التزاماتهم بالتصدي لهذه الانتهاكات واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد الاحتلال، حسب ما تنص عليه القوانين والاتفاقات التي وقعوا عليها".

ويرى التميمي أن الصمت الدولي يعتبر ضوءاً أخضراً للاحتلال لكي يمضي في مخططاته الهادفة إلى تهويد المدينة المقدسة والسيطرة التامة على المسجد الأقصى  من خلال هدمه وإقامة ما يسمى الهيكل المزعوم حسبما تدعو إليه الجمعيات الإرهابية الاستيطانية المدعومة من قبل حكومة الاحتلال.