الجامعة العربية تدين تصعيد الاحتلال لعدوانه على المسجد الأقصى 

الدول العربية
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أدانت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، تصعيد سلطات الاحتلال لعدوانها العنصري على حرمة المسجد الأقصى المبارك وحرية العبادة في الشهر الفضيل.

واعتبر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي، في تصريح صحفي، ذلك استفزازًا لمشاعر المسلمين وانتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وجزءًا من الانتهاكات المستمرة في القدس المحتلة بهدف التهويد وتزييف تاريخ المدينة المقدسة.

وحذر ابو علي، من المخططات الممنهجة والخطيرة التي تنتهجها سلطات الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الأقصى المبارك والتصعيد الحاصل في اقتحامات المستوطنين للأقصى لتغيير الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم في المسجد.

وأشار إلى أنّ إمعان سلطات الاحتلال بارتكاب جرائمها بحق المسجد الأقصى المبارك والمساس بحرمته وتدنيسه، تُنذر بإشعال حرب دينية في المنطقة تقوض أركان السلم والأمن الدوليين، وهو ما تتحمل مسؤوليته وتداعياته حكومة الاحتلال بشكل كامل.

 ودعت المجتمع الدولي، إلى التدخل العاجل لتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات العملية الضرورية اللازمة للضغط على الاحتلال؛ لوقف انتهاكاته الجسيمة واستفزازاته المرفوضة والمدانة واحترام الوضع القائم، إعمالًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تُؤكد وضعية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.