حماس تُعقب على تصاعد انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

حماس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت حركة حماس، اليوم الجمعة، تصريحاً صحفياً في ضوء تصاعد وتيرة الانتهاكات "الإسرائيلية" في المسجد الأقصى ولا سيما مع الأيام الأولى من شهر رمضان .

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيفالقانوع، في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ سلوك الاحتلال العنصري تجاه المسجد الأقصى المبارك والمصلين فيه، يتصاعد يومياً مع بداية شهر رمضان المبارك في محاولة يائسة لفرض واقع جديد وتنفيذ إجراءات "إسرائيلية" تستهدف المسجد الأقصى والشعائر الدينية فيه".

وأضاف: "ما أقدمت عليه قوات الاحتلال، لليلة الماضية، من اقتحام المصلى القبلي واعتقال عشرات المصلين والمعتكفين فيه وما تلاه اليوم من نصب حواجز حديدية في محيط المسجد الأقصى لعرقلة وصول المصلين وسبقه منع رفع الأذان فيه وتقطيع أسلاكه يمثل عدواناً متصاعداً بحق شعبنا وتعدٍ سافر على حقوقه المشروعة وانتهاك صارخ لحرية العبادة.

وأكّد على أنّ استمرار هذه الإجراءات العنصرية والعبث في المسجد الأقصى والتضييق على أبناء شعبنا وملاحقة المصلين فيه يشكل صاعق التفجير لثورة عارمة ضد المحتل ومخططاته العنصرية التي تستهدف المسجد للأقصى

ودعا، القانوع، في ختام حديثه، أبناء شعبنا إلى الزحف نحو المسجد الأقصى وشد الرحال إليه والرباط في ساحاته في شهر رمضان المبارك وذلك لحمايته من الاعتداءات "الإسرائيلية" المستمرة والتصدي لعمليات العبث فيه .