ماذا قال دحلان في ذكرى اغتيال الشهيد خليل الوزير " أبو جهاد"؟

دحلان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال قائد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، النائب محمد دحلان، اليوم الجمعة، إنّ "قصة كفاح بطولية سطرها القائد الرمز أبو جهاد منذ سنوات شبابه الأولى وحتى اللحظات الأخيرة من حياته في الساعات الأولى من يوم 16 أبريل-نيسان 1988".

وأضاف دحلان في تصريح عبر صفحته الرسمية (فيسبوك) "تغيرت الظروف من حول بطلنا التاريخي مرات متعددة، و تنقل كثيراً في الجغرافيا العربية الشاسعة، تبدلت الوسائل وتنوعت التكتيكات من مرحلة لأخرى، لكن ثوابت أبو جهاد لم تتلون بلون المكان والزمان، لأنها كانت محفورة في عقله ووجدانه، وتلك الثوابت حصنت أسوار الثورة الفلسطينية بعناصر القوة والمرونة، حيث آمن الشهييد القائد بأن لا قضية دون مقا ومة فاعلة".

وأكّد على أنّ المقا ومة هي جوهر العمل السياسي الصلب والمستنير، كما آمن بأن شعباً موحداً متعلماً متكاتفاً لن يهزم حتى ولو تأخرت ساعة النصر الحاسمة.

وتابع: "فسلاماً لمن ترعرع وعاش مقا وماً، سلاماً لمن استشهد بطلاً وهو يواجه غزاة عبروا جدران منزله بمسدس شخصي محدود الطلقات، سلاماً لك وسلاماً عليك أخي وقائدي الحبيب أبو جهاد، كم نفتقدك".

ويوافق اليوم الجمعة 16 أبريل، الذكرى الـ 33 لاستشهاد القائد خليل الوزير "أبو جهاد" نائب القائد العام لقوات الثورة.

واغتاله "الموساد" الإسرائيلي في بيته في تونس، بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، حيث نفذ أفراد الجهاز عملية اغتيال "أبو جهاد" في منزله بضاحية سيدي بوسعيد شمالي العاصمة التونسية في تاريخ 16 أبريل عام 1988 قرابة الساعة الثانية فجرًا.

  

قصة كفاح بطولية سطرها القائد الرمز أبو جهاد منذ سنوات شبابه الأولى وحتى اللحظات الأخيرة من حياته في الساعات الأولى...

تم النشر بواسطة ‏Mohammad Dahlan محمد دحلان‏ في الجمعة، ١٦ أبريل ٢٠٢١