بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

حماس: لدينا أوراق قوة تُنهي معاناة الأسرى وتحررهم

حماس: لدينا أوراق قوة تُنهي معاناة الأسرى وتحررهم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، اليوم السبت، على أنّ الأسرى بمثابة قضية وطنية وسياسية وشرعية بامتياز، وأولوية مهمة، تتربع على الطاولة لدى حماس.

وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، قال القانوع خلال حديثه لموقع "عربي21": "إنّ قضية الأسرى هي جزء من أولويات الحركة، التي تسعى دومًا للتخفيف عن أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال"، مُؤكّدًا على أنّ المقاومة الفلسطينية لديها أوراق قوة تستطيع أنّ تُنهي معاناة الأسرى وتُحررهم.

وأوضح أنّ حماس تعمل بكل ما أوتيت من قوة لحل قضية الأسرى، مُشيرًا إلى أنّ معاناة الأسرى في السجون "الإسرائيلية" لا تغيب عن حماس، ومعنية بتفكيك هذه المعاناة، بتحرير الأسرى من السجون.

وبشأن صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال، ذكر القانوع أنّه لا حديث مع الاحتلال في هذا الموضوع، إلا في مقابله الإفراج عن الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، لافتًا إلى أنّه لا يمكن أنّ تقايض المقاومة الفلسطينية على ما لديها من أوراق قوة إلا على تحرير الأسرى وتبيض السجون من كل الأسرى.

وختم حديثه بالقول: "الشعب الفلسطيني على مدار معركته مع الاحتلال استطاع أن يحسم أكثر من معركة فاصلة، ولدينا من الطاقات والإمكانيات والجهود ما تؤهلنا لتحقيق هدفنا الاستراتيجي بتبيض السجون كافة من الأسرى".