أسرى "فتح" ينفون تأييدهم مبادرة نُسبت لهم تدعو لتأجيل الانتخابات

فتح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نفى أسرى حركة فتح في سجن النقب، تأييدهم لمبادرة نسبت لأسرى فتح في سجون الاحتلال داعية لتأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية، مؤكدين على أنها تخدم مصالح فئوية ضيقة.

وقال الأسرى في بيانهم الصادر اليوم السبت: "نستنكر الزج بأسماء أسرى دون أن يتم مشاورتهم فيها، وأسرى النقب ينفون بشكل قطعي توقيعهم على هذه المبادرة الفئوية".

يشار إلى أن صحيفة "العربي الجديد"، نشرت اليوم السبت، نقلًا عن مصادر من أسرى حركة فتح، طرح عدد من قيادات أسرى حركة "فتح"، مبادرة تقضي بتأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية بسبب منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءها في القدس، على أن يتم تعديل قانون الانتخابات بموجب مرسوم رئاسي، لانتخاب الرئيس ونائبه على الطريقة الأميركية، بما يتيح ترشيح محمود عباس للرئاسة والقيادي بـ"فتح" الأسير، مروان البرغوثي، نائبًا للرئيس لاحقًا.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم عرض المبادرة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي وعد بـ"طرح المبادرة على أعضاء المركزية باجتماعها القادم".

ووفقا للمصادر، فإن المبادرة عرضت كذلك على عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، كما "تم إرسال نسخة من المبادرة إلى الأسير مروان البرغوثي وبانتظار رده"، وأشارت إلى "تواصل" جرى مؤخرا بين الشيخ والبرغوثي لم يتم التوصل فيه "لأي اتفاق بعد".

وجاء في نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن الهيئة التنظيمية بسجن النقب قلعه الشهيد الرمز ياسر عرفات أبوعمار

جماهير شعبنا العظيم بالعطاء والإرادة نحو تحقيق المصير والدولة وعاصمتها القدس الشريف.

مانحن بصدده في هذا البيان بالنسبة للمبادرة التي تم إرسالها للإخوة للجنة المركزية وما تحمله من مخارج تخدم مصالح فئوية ضيقة، إننا في الهيئة التنظيمية بسجن النقب ننفي تأييدنا لهذه المبادرة وما تحمله من أفكار وهمية واهية لا تصب في مصلحة الحركة، وكما نوضح استنكارنا بما ما تم من ذكر بعض الأسماء من الاخوة الفتحاويين الموجودين بالنقب ولم يتم مشاروتهم، وينفوا دعمهم لهذه المبادرة التي لم ترى النور لأنها تخدم أجندة خاصة.

إخوتكم بالهيئه التنظيميه في سجن النقب قلعه الشهيد ياسر عرفات أبوعمار..