منظمة التحرير الفلسطينية تنعى محمود الخالدي

محمود الخالدي.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت،عضو المجلس الوطني الفلسطيني، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية محمود الخالدي الذي وافته المنية، الليلة الماضية، في مستشفى يافا بالعاصمة السورية دمشق

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، في تصريحٍ صحفي: "إننا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المعلم والقائد الوطني الكبير محمود الخالدي (أبو عماد) ".

وأضاف أبو هولي: "أنّ المناضل الوطني الكبير أبو عماد كان أحد القادة المؤسسين لحركة التحرير الوطني "فتح"، وعضو لجنتها المركزية الأولى، ومن أوائل الذي انخرطوا في الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها، و أحد أعمدة الوحدة الوطنية، و من أشد المدافعين عن وحدة القرار الفلسطيني المستقل".

وتابع: "إنّ الفقيد القائد أبو عماد سخر جل حياته في خدمة قضية شعبه العادلة وحقه المشروع في العودة الى دياره ، وكان على رأس لجنة المتابعة العليا لإعادة اعمار مخيم اليرموك .

وأكمل: "كما ترجّل القائد أبو عماد لدار الخلد وهو على رأس عمله سفيراً لدولة فلسطين وممثلاً لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا منذ العام 1969 والذي يعد في رحيلة خسارة كبيرة لفلسطين.

وتقدم د. أبو هولي ، بأحر التعازي والمواساة من أسرة القائد الوطني الكبير ، ومن آلـ الخالدي الكرام في الوطن والشتات بهذا المصاب الجلل، سائلاً الله عز وجل أنّ يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه وأنّ يلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء .