روسيا تكشف عن نيّتها طرح لقاح جديد ضد فيروس "كورونا"

علاج كورونا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

كشفت السلطات الروسية بشكل رسمي، اليوم السبت، عن نيّتها طرح لقاح جديد ضد فايروس كورونا في شهر سبتمبر المقبل ليكون رابع لقاح روسي ضد الفيروس.

ووبحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "سنحصل على لقاح آخر في شهر سبتمبر، وهو مقترح وتم بحثه ومسجل بواسطة معهد جاماليا، الدواء الثاني- حسبما تم إبلاغي- سيكون جاهزًا في شهر سبتمبر، ويعمل عليه معهد (فيكتور) نوفوسيبيرسك"، معربًا عن ثقته بأن اللقاح الثاني من هذا المعهد سيكون موثوقًا وفعالًا.

وأضاف أنّ اللقاح الروسي ضد "كوفيد-19" مسجل بشرط إجراء مزيد من الاختبارات وبما يتفق بدقة مع قوانين روسيا، مبيّنًا "لقد فعلنا كل ما هو ضروري للتسجيل مع الشروط.. هذه الشروط هي دراسات إضافية لهذا الدواء في سياق استخدامه الشامل، لذلك قمنا بذلك بما يتفق بدقة مع القانون الروسي".

وتابع: "يمتثل القانون الروسي امتثالًا تامًا للممارسات واللوائح التنظيمية العالمية المطبقة في بلدان أخرى، لقد اجتزنا التجارب قبل السريرية والسريرية على الحيوانات والمتطوعين".

وفيما يخصّ العلاقة التي ستربط هذه العقاقير الطبية، ذكر بوتين "أعتقد أنهم سيتنافسون على الأرجح، لأنه من حيث السلامة والكفاءة لا ينبغي أن يكونوا أدنى من بعضهم البعض".

يشار إلى أنّ روسيا سجلت 3 لقاحات محلية ضد فيروس كورونا المستجد، وهي "سبوتنيك V"، "إبيفاك كورونا" و"كوفيفاك".