الانتخابات في القدس على رأس الملفات

الأحمد يكشف عن القضايا المُقرر مناقشتها في اجتماعات تنفيذية المنظمة ومركزية "فتح"

عزام الأحمد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، صباح يوم الأحد، عن القضايا المُقرر مناقشتها في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال الأحمد، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين): "إنّ اجتماعاً للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير سيُعقد، مساء اليوم، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ويليه اجتماعاً للجنة المركزية، لبحث العديد من القضايا المهمة".

وأضاف: "أنّ الاجتماعات ستبحث آخر التطورات مع الجانب الدولي والاتصالات الأخيرة خاصةً في موضوع إجراء الانتخابات، كما وآخر تطورات الاتصالات مع الولايات المتحدة الأمريكية، واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني".

وتابع: "إنّ الاجتماعات ستبحث أيضاً الانتهاكات الإسرائيلية التي لم تتوقف والسياسة الازدواجية التي تتعامل بها "إسرائيل" تجاه عناصر الدولة الفلسطينية ومنها في القدس وخاصة في المسجد الأقصى"، مُشيراً إلى أنّ اعتداء الاحتلال على الأماكن الدينية والمساجد بالإضافة للتوسع الاستيطاني تضاعف خلال الفترة الأخيرة إلى مرات عديدة عن السابق، هذا بالإضافة إلى هدم البيوت ومصادرتها.

وأكّد الأحمد على أنّه سيتم بحث إجراء الانتخابات في القدس والموقف الإسرائيلي منها، مًشدداً على أنها معركة سيادة بيننا وبينهم وهو شكل من أشكال الحق الفلسطيني في إجراء انتخابات في المدينة المقدسة.

واختتم حديثه، بالقول: "إنّ الموقف الفلسطيني واضح تجاه الأمر وأكده الرئيس عباس بأنّه لا انتخابات فلسطينية بدون القدس".