رئيس الحجر المنزلي يكشف تفاصيل حول الحالة الوبائية لـ"كورونا" بغزة

الحجر المنزلي غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس الحجر المنزلي في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة معتصم صلاح، تفاصيل حول الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في قطاع غزة.

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت القدس" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأحد: "الوضع الوبائي في قطاع غزة في ارتفاع, خاصةً مع ازدياد عدد الحالات الخطيرة والحرجة الموجودة على أسرة المستشفيات".

وأشار إلى أنه خلال فترة الجائحة تم تسجيل أعلى عدد للحالات الخطيرة وهو 304 حالة خطيرة موجودة داخل المشفى, و420 حالة ما بين متوسطة وحرجة، مضيفًا أنه خلال الـ 24 ساعة ومنذ بداية الجائحة تم تسجيل أكبر عدد وفيات وهو 23 حالة وفاة.

وفيما يتعلق بالالتزام داخل العزل المنزلي، أكد صلاح على أنه مرتبط بوزارة الداخلية، وهي لا تستطيع وضع رجل أمن أمام كل بيت لذلك على الشخص المصاب أن يحجر نفسه بنفسه، مطالبًا وزارة الداخلية والأمن الوطني باتخاذ كافة الإجراءات العقابية لكل من يعرض غيره للخطر.

وأوضح أن الرهان الوحيد اليوم هو أخد التطعيمات خاصة للفئة العمرية الكبيرة ما فوق سن 50 ونحن لم نصل إلى نسبة 1% من الأشخاص المطعمين في القطاع، منوهًا إلى أن اللقاح غير متوفر لكافة الأعمار، وإلى هذه اللحظة تم تطعيم ما يقارب 32 ألف شخص.

ودعا الجميع  إلى أخد كافة اجراءات السلامة والوقاية من حيث التباعد وارتداء الكمامة وعدم التجمع, لكي لا نصل لإغلاق كامل.