شاهد فيديو اعدام سامية شنن في مذبحة كرداسة .. من هي ؟

شاهد فيديو اعدام سامية شنن في مذبحة كرداسة .. من هي ؟
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد فيديو اعدام سامية شنن في مذبحة كرداسة .. من هي ؟ حيث تصدر اسم سامية شنن منصات التواصل الاجتماع في جمهورية مصر العربية بعد عرض الحلقة الخامسة من المسلسل المصري الاختيار2، مشاهد من أحداث كرداسة.

واعتقلت أجهزة الأمن المصرية سامية شنن المتهمة في أحداث كرداسة، واعترفت بتمثيلها في جثة العقيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسة، ثم تم ترحيلها إلى سجن القناطر بعد أن حكمت عليها المحكمة المصرية بالإعدام، وتم تخفيف الحكم إلى مؤبد بعد الاستئناف.

وأشارت التحقيقات في القضية اشتراك سامية شنن مع عشرات الأشخاص في قتل 14 من ضباط وأفراد أمن مركز شرطة كرداسة، بجانب المشاركة في حصار المركز وقذف الزجاجات الحارقة على المتواجدين بالداخل.
 

ووفقا لتصريحات زوجة العقيد القتيل فقد سقت شنن العقيد ماء نار ثم ضربته بالحذاء حتى الموت، وألقت بجثته في أرض زراعية، وذلك بعد فض اعتصام رابعة

وكانت النيابة المصرية قد عرضت مقطع فيديو مصور اعترفت من خلاله شنن بالواقعة، لكنها تراجعت عن أقوالها الواردة في الفيديو أمام المحكمة، وقالت أن اعترافها كان تحت التهديد.

وتبلغ سامية شنن من العمر 54 عام، وهي بائعة خضار في سوق كرداسة، وقد تم تسميتها بعدة ألقاب منها أم المتطرفين وسفاحة كرداسة، كما أطلق عليها البعض أم المعتقلين وكذلك أم الأحرار.

وبحسب رواية نجلها فقد اعتقلت أجهزة الأمن المصرية سامية شنن لاعتقال ابنها، وعندما لم تجده تم اعتقال الأم وابنها الأصغر، وقال ابنها أسامة أن والدته تعرضت للضرب وتهديد بالاغتصاب أمام شقيقه الأصغر، كما هددتها الشرطة بإطلاق الكلاب عليها لتنهش جسدها في حال لم تعترف بالتهم الموجهة ضدها.

وحققت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار نسب مشاهدة مرتفعة بعد ظهور سامية شنن، كما اجتاحت منصات التواصل حالة من الغليان بسبب مشهدها، وسط مطالبات بإعدامها.