قيادي فتحاوي: تأجيل الانتخابات مطروح على الطاولة

قيادي فتحاوي: تأجيل الانتخابات مطروح على الطاولة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر اليوم الأحد، على أن تأجيل الانتخابات مطروح على الطاولة، تزامناً مع زيارة لدول أوروبية سيقوم بها وزير الخارجية رياض المالكي لممارسة ضغط حقيقي للسماح بمشاركة سكان القدس.

وقال عبد القادر في تصريح صحفي: "هناك فصائل متشجعة لتأجيل الانتخابات من أجل إعادة التموضع، والفلسطينيون لم يكونوا جاهزين لهذه الانتخابات، ولم يقوموا بما يلزم لإنجاحها، والقرار كان غير متأني وكان المفترض وضع كافة السيناريوهات وأن يتم تحضير بدائل قوية ومنطقية بعيداً عن الفيتو الإسرائيلي".

وأردف: "في ظل ضبابية مشاركة أهالي القدس وعدم طرح البدائل فإنه من الممكن تأجيل الانتخابات، فإذا كان هناك استعداد لدفع ثمن المواجهة لخوض المعركة بكل أبعادها فلتكن المعركة، أما إذا لم يكن لديهم الاستعداد لذلك ويصرون على إجراء الانتخابات بدون القدس فهو تفريط واعتراف رسمي بصفقة القرن".

وتابع: "نحن أمام خيارين إما إيجاد بدائل تتطلب الصدام مع الاحتلال يعززها مواقف من فتح وحـ ـماس تتمثل في وقف التنسيق الأمني في الضفة وإلغاء التفاهمات في غزة من أجل أن تكون حالة الاشتباك في مختلف المناطق الفلسطينية".

وذكر: "الجميع حالياً ينتظر نتائج الاتصالات السياسية والموقف الإسرائيلي النهائي من مشاركة المقدسيين، رغم أن الاشارات الأولية تقول إنها لن تسمح بالانتخابات".