صورة مخيفة لجنين جرذ متوهج أحمر العين تفوز بجائزة التصوير العلمي المرموقة

صورة مخيفة لجنين جرذ متوهج أحمر العين تفوز بجائزة التصوير العلمي المرموقة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فازت صورة مذهلة لجنين من الفئران بعيون حمراء متوهجة وأنسجة قزحية الألوان بجائزة التصوير العلمية المرموقة.

وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، التقط العالم Werner Zuschratter الجنين في اليوم الحادي والعشرين من تطويره باستخدام مجهر يلتقط الصور من خلال ثقب صغير لإبراز التباينات وزيادة الوضوح.

191491-الفار.jpg
جنبًا إلى جنب مع تحفة Zuschratter الفائزة ، اختار المحكمون صورة تعرض تفاصيل معقدة من الخلايا الصبغية في جلد الثعبان ومجموعة من أكثر من 40 جناحًا ملونًا على شكل فراشة كوصيفين إقليميين.

المسابقة ، التي يستضيفها قسم علوم الحياة في أوليمبوس ، هي ثاني صورة عالمية على الإطلاق للميكروسكوب الضوئي لعلوم الحياة ، والتي تركز على الكائنات الحية كما تُرى من خلال أي نوع من المجهر.384281-صورة-متحد-البؤر-مذهلة-لألياف-الكولاجين.jpg

تلقت المسابقة العالمية ما يقرب من 700 مشاركة من 61 دولة مختلفة.

كما أوضح ساتوشي ناكامورا ، نائب رئيس التسويق العالمي للحلول العلمية في أوليمبوس: `` لم نشهد فقط عددًا قياسيًا من الطلبات ، ولكن جودة هذه الصور وإبداعها كانت استثنائية. إنه لأمر مدهش أن نرى الفن غير المتوقع الذي يلتقطه الناس بالمجهر.

وتم اختيار Zuschratter من ألمانيا كفائز عالمي لصورته اللافتة للنظر لجنين فأر كامل تم التقاطه بواسطة مجهر متحد البؤر.

وقال المصور لـ LiveScience أن طول الجنين يبلغ 1.2 بوصة فقط ، وقد تم علاجه بمادة كيميائية لجعل جلده وعضلاته شفافة.

في الصورة ، يبدو أن النسيج والهيكل العظمي للجنين متوهجان باللون الأحمر الغامق والأزرق والأخضر ، وقد تم ذلك من خلال استخدام الأصباغ الفلورية والوميض الطبيعي في أنسجة الجسم.

126447-صورة--بانورامية-ذات-المجهر-الضوئي-المستقطب-الجميل-من-بلورات-الجلوتامين-وبيتا-ألانين.jpg
وأوضح Zuschratter أنه أجرى مسحًا ضوئيًا للجنين عدة مرات باستخدام الليزر ثم قام بدمج الصور - والتي استغرق إكمالها جميعًا أكثر من 25 ساعة.

واختارت المسابقة ثلاثة فائزين إقليميين قدموا صوراً آسرة مثل جنين الجرذ ، حيث فاز جاستن زول بالجائزة الإقليمية للأمريكتين عن صورته البانورامية ذات المجهر الضوئي المستقطب الجميل من بلورات الجلوتامين وبيتا ألانين.

ويستخدم هذا المجهر تقنية تحسين التباين التي تعمل على تحسين جودة الصورة.

وفازت صورة متحد البؤر مذهلة لألياف الكولاجين (الجيل التوافقي الثاني) وخلايا الصبغة الجلدية (التألق الذاتي) في الجلد الجنيني لأفعى المنزل الأفريقي من Grigorii Timin ، سويسرا ، بقسم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

واستخدم Timin نفس المجهر مثل Zuschratter لالتقاط الألياف اللامعة والخلايا الزرقاء العميقة.

في قسم آسيا والمحيط الهادئ ، تم تصوير المقاييس التي تم جمعها من أجنحة أكثر من 40 نوعًا من الفراشات بشكل فردي وتم تجميعها بعناية في الصورة الفائزة من XinPei Zhang ، الصين.

تُظهر كل فراشة تفاصيل معقدة وألوانًا وتباينًا ، وقد تم وضعها جميعًا بشكل معقد لإنشاء صورة ساحرة.

 

قال Lee Wagstaff، نائب الرئيس ، مبيعات وتسويق علوم الحياة ، شركة Olympus Corporation of the Americas لـ IFLScience :"هدفنا من المسابقة هو إظهار القيمة الفنية والعلمية للصور الملتقطة تحت المجهر، وكذلك تشجيع الناس في كل زاوية للعالم للنظر إلى الصور العلمية بطريقة جديدة، وتقدير جمالها ، ومشاركتها مع بعضها البعض"