تطبيق منصة احسب زكاتي في السعودية

تطبيق منصة احسب زكاتي في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

تطبيق منصة احسب زكاتي في السعودية حيث يبدأ المسلمون في كل أنحاء العالم مع بداية شهر رمضان الفضيل بحسام مقدار الزكاة الواجب إخراجه، ليتم إخراج الزكان خلال الشهر المبارك.

وتقدم المملكة العربية السعودية عدد من التطبيقات التي تساعد الأفراد على حساب الزكاة ومعرفة قيمة النصاب الواجب إخراجه، سواء كان ذهب أو فضة أو زكاة الأسهم أو مبالغ نقدية.

ويمكن الآن تحميل تطبيق احسب زكاتي في السعودية والتعرف من خلاله على أهم المعلومات المتعلقة بمقدار الزكاة، لتوفير الوقت والجهد.

كما يمكن إخراج الزكاة بشكل إلكتروني في حال رغب الشخص بذلك، من خلال البرامج التي تتيح ذلك سواء كان الفرد داخل المملكة العربية السعودية أو حتى خارجها.

وتوفر المنصة رابط حاسبة زكاة الأفراد الإلكترونية، ثم يستطيع المستخدم تحديد الخدمة التي يرغب بها، سواء دفع الزكاة، وهو ما يمكن استخدامه بعد استخدام خدمة حساب قيمة نصاب الزكاة الواجبة.

 وتعرض الحاسبة قيمة سعر قيراط الذهب عيار 24 كمرجعية للحساب، وكذلك سعر جرام الفضة بالريال السعودي، وبالتالي يمكن تحديد أخد الخيارات التالية: حاسبة الزكاة للذهب أو الفضة، حاسبة الزكاة للنقود، عروض التجارة، لأسهم أو الصناديق الاستثمارية، الديون لك أو عليك.

وتعتبر الزكاة فريضة من فرائض الإسلام بإجماع علماء المسلمين، وقد تكرر الأمر بإيتاء الزكاة في آيات القرآن الكريم، ومنها قول الله تعالى: (وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة...)، [المزمل: 20]، وكذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «بني الإسلام على خمس: شهادة أنْ لا إله إلا الله وأنَّ محمداً رسول الله، وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة، وصيام رمضان، والحج»، (رواه البخاري ومسلم(.