تطبيق منصة برنامج احسان في السعودية

تطبيق منصة برنامج احسان في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

تطبيق منصة برنامج احسان في السعودية حيث تعمل المملكة العربية السعودية على تقديم خدماتها لمختلف الفئات في المجتمع السعودي، من أجل توفير كافة الاحتياجات اللازمة للجميع.

للدخول إلى المنصة اضغط هنـــا

وعملت الجهات المعنية في المملكة على تطوير مشروع تقني إنساني اجتماعي في السعودية، من أجل مساعدة ذوي الإعاقات السمعية، وذلك من خلال تحويل الصوت، أو الكلمات المكتوبة، إلى لغة الإشارة كي يفهمها الأصم مباشرة، من دون حاجة إلى مترجم.

و تهدف الشركة المطورة لتطبيق إحسان إلى دمج الصم أو ذوي الإعاقات السمعية في المجتمع بشكل أفضل، من خلال تسهيل تواصلهم مع الآخرين.

وفكرة التطبيق قائمة على ترجمة الحديث إلى اللغة التي يفهمها الصم، ويتم ذلك من خلال كتابة كلمات على الهاتف الذكي، لتجري بعد ذلك ترجمة الصوت أو الكلمات النصية المكتوبة إلى لغة الإشارة، الأمر الذي لا يحتاج إلى مترجم للغة الإشارة.

وقال مطورو التطبيق إنه يعمل في الوقت الحالي باللغة العربية فقط، لكن من المقرر إدخال لغات أجنبية أخرى عديدة، تبدأها بجعل اللغة الإنجليزية بين لغات أخرى، في التجارب سوف تجريها في المرحلة القادمة.

ويصف المطورون التطبيق بأنه وسيلة لتحسين الاتصال مع الصم من خلال العمل كنظام دردشة، وهو ما يجعله خدماته تفوق الترجمة.

ويجدر الذكر أن التطبيق متاح للتحميل مجانا، بهدف تجربته لمدة شهرين، وبعد مرور مرحلة التجربة سيتاح استخدامه بعشرين دولارا في العام.

وقد أثنى الفريق القائم على التطبيق بأداء التطبيق، كما أكدوا على نجاح التجارب التي أُجريت عليه خلال الآونة الأخيرة والتي بدأت في العاصمة السعودية الرياض.