هيئة الأسرى تُقدّم التماسًا للإفراج عن جثماني الشهيدين الغرابلي وسمارة

استرداد جثامين الشهداء
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قدّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التماسًا لما تسمى "محكمة الاحتلال العليا"، للمطالبة بالإفراج عن جثماني الشهيدين سعد الغرابلي وفادي سمارة، والمحتجزة جثامينهما في ثلاجات الاحتلال منذ عدة أشهر.

وأوضحت هيئة الأسرى، في بيان لها، أنّ التوجه (لمحكمة الاحتلال العليا) جاء بعد مماطلة النيابة الإسرائيلية لطلبات سابقة للإفراج عن جثماني الشهيدين، وعدم إصدار أي ردود بهذا الخصوص، حيث تم تعيين موعد للنظر في هذا الالتماس بتاريخ 13/7/2021.

يشار إلى أنّ الأسير الشهيد الغزي سعدي الغرابلي (75 عامًا)، ارتقى داخل مستشفى "كابلان" الإسرائيلي بتاريخ 8/7/2020، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه من قبل ادارة سجون الاحتلال وذلك بعد 27 عامًا بالأسر، حيث عانى قبل استـشهاده من عدة أمراض تمثلت بارتفاع السكر وضغط الدم، وأورام في البروستات، والمسالك البولية.

ويعتبر الغرابلي من قدامى أسرى قطاع غزة، وهو متزوج وأب لـ10 أبناء استشهد أحدهم وهو أحمد الغرابلي عام 2002، وكان يبلغ من العمر (20 عامًا).

كما استشهد فادي عدنان سمارة (37 عامًا)، بدم بارد من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلية مساء يوم الجمعة 29/5/2020، قرب قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، ثم اختطفت جثمانه وما زالت تحتجزه في ثلاجاتها.

الشهيد سمارة من قرية أبو قش شمال رام الله وهو أب ومعيل أسرة من خمسة أطفال (3 أولاد وبنتان) كان أصغرهم رضيعا يبلغ من العمر شهران يوم استشهاده.