الدعاية ستبدأ في 30 نيسان

لجنة الانتخابات تُعقب على اعتقال الاحتلال لمرشحين من الضفة الغربية

انتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، صباح يوم الإثنين، على اعتقال الاحتلال لمرشحين من الضفة الغربية المحتلة.

وقال طعم الله، في حديثٍ صحفي: "إننا نستنكر قيام الاحتلال باعتقال مرشّحين من الضفة وخاصة في مدينة القدس"، مُشيراً إلى أنّ هذا التصرّف يعتبر تقويضًا للديمقراطية الفلسطينيّة وعبثًا بالاستحقاق الفلسطيني.

وأضاف: "أنّ القيادة الفلسطينيّة أرسلت رسالة للجانب "الإسرائيلي" لتنظيم الانتخابات في مدينة القدس ولكن حتى اللحظة لم تتلق أي رد"، مؤكّداً على أنّ تصويت المقدسيين في ضواحي القدس لا يحتاج إلى أي تنسيق مع الجانب "الإسرائيلي"

وحول موعد بدء مرحلة الدعاية للانتخابات التشريعيّة، أوضح أنّ موعد بدء الدعاية والتي من المفترض أنّ تشمل مدينة القدس ستنطلق في 30 نيسان الجاري.

وتابع: "إذا بقت الأمور على حالها ورفض الاحتلال استخدام مراكز البريد في القدس للاقتراع فإن اللجنة ستبذل كل جهد لمشاركة المقدسيين في الانتخابات".

واختتم طعم الله حديثه بالقول: "إنّ الاحتلال إذا أراد تقويض العملية الانتخابية فلديه الوسائل الكافية لتنفيذ ذلك، ومن هنا نقول أنّ الدعم الدولي للانتخابات مهم للغاية لحمايتها".