متطرفون بمشاركة شرطة الاحتلال يعتدون على متظاهرين في يافا

اعتداء.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اعتدى أنصار حاخام يهودي في مدينة يافا، الليلة الماضية، على أهالي المدينة، الذين احتجوا على نيّة شركة "عميدار" الحكوميّة إخلاء أحد المباني العربية المأهولة في حيّ العجمي وبيعه إلى الحاخام.

وذكرت مصادر محلية، أنّ شرطة الاحتلال الإسرائيلية  اعتدت على الأهالي بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، قبل أن تعتقل 3 من المتظاهرين العرب.

ومن جانبه، أصدر النائب سامي أبو شحادة بيانًا قال فيه: "إنّ الاحتلال هي المسؤول الأول عما يحدث في يافا ومخططات التهجير لن تمر".

وأضاف أبو شحادة: "أنّ الاحتلال اعتدى بوحشية على المتظاهرين الذين وصلوا للتصدي للمستوطنين الذي حاولوا استفزاز الأهالي، وهذا يأتي من طبيعة العقلية العنصريّة للشرطة التي تتعامل مع المواطن العربي كعدو وتحمي المستوطنين والمجرمين".

وأوضح أنّ شرطة الاحتلال قائمة على العنف أساسًا، وشريكة بالجرائم التي تجتاح شعبنا، ولا يمكن لمن يمارس العنف أن يتصدى للجريمة والعنف.

ويعتبر الحاخام هو رئيس كنيس "شيرات موشيه" في حيّ العجمي، إلياهو مالي. والكنيس هو في الأصل منزل فلسطيني هُجّر أهله عن المدينة عام 1948، واستولت عليه شركة "عميدار" الحكومية.

يُذكر أنّ مدينة يافا منذ أسابيع، تشهد احتجاجات مستمرّة ضد سياسات شركة "عميدار" الحكومية التابعة لما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" بحق أهالي المدينة.