الأوقاف تتحدث عن آخر المستجدات المُتعلقة بالمساجد في ظل الوضع الوبائي بغزة

مساجد غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدثت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الإثنين، عن آخر المستجدات المُتعلقة بالمساجد، في ظل الحالة الوبائية لـ"كورونا" في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، عادل الهور، في حديثٍ (لإذاعة صوت الأقصى):  "إنّه حتى هذه اللحظة هناك قرار من الوزارة بعدم فتح المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان".

وأكّد الهور، على أنّ ما نصت عليه تعليمات وزارة الأوقاف ضمن إجراءات السلامة، هو منع استخدام المراوح والمكيفات داخل المساجد، لافتاً إلى أنّ الوزارة تتابع التزام المساجد بكافة الإجراءات.

وأضاف: "أنّه يمنع إجراء أي تجمع داخل المساجد لمنع الاكتظاظ، ومن ضمنها الاعتكاف في المسجد والندوات"، مُشيراً إلى أنّ المساجد مازالت مفتوحة أمام المصلين في شهر رمضان المبارك، وسبب استمرار افتتاحها التزام المصلين بإجراءات السلامة، وفي حال عدم التزام أي مسجد بالإجراءات سيتم إغلاق المسجد بشكل خاص.

وتابع: "إنّ الرخصة في الصلاة في المنازل حتى هذه اللحظة قائمة، وفي بعض الأحيان تكون ضرورة لأصحاب المناعة الضعيفة وكبار السن، وبإمكاننا أن نقيم صلوات الجماعة والتراويح في المنازل".

واختتم الهور، حديثه، بالقول: "إنّ وزارة الأوقاف شدت الهمة باتجاه التشديد بتطبيق إجراءات السلامة في المساجد تطبيقاً للقرارات التي صدرت عن وزارة الصحة ووزارة الداخلية".