أعابت حديث التذرع بالقدس لتأجيلها

حركة فتح: نُناضل لإنجاح الانتخابات وتكريس الوحدة الوطنية وسلطة القانون الواحد

اسامة القواسمي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اعتبر عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، اليوم الإثنين، أنّ حديث البعض عن التذرع بالقدس لتأجيل الانتخابات أمرًا معيبًا، فالقدس مكان الاتفاق والوحدة وليس الخلاف.

وقال القواسمي، في بيان صحفي ورد وكالة "خبر": إنّ "القدس درة التاج وجوهر الصراع ومن أجلها ولتمسكنا بمكانتها باعتبارها أرضا محتلة وعاصمة دولة فلسطين غير منقوصة أفشلت "إسرائيل" مباحثات كامب ديفيد عام 2000".

وأضاف: "لأجلها خضنا وشعبنا انتفاضة الأقصى التي سقط القائد الرمز ياسر عرفات شهيدًا في أكنافها وعلى أعتابها، ومعه عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى من أبناء شعبنا، وفي سبيل تثبيت مكانتها كعاصمة دولة فلسطين قطعنا كل العلاقة مع أمريكا حين اعترفت بها كعاصمة لـ"إسرائيل"، وتحمل شعبنا مرارة الحصار والضغوطات وسياسة الترغيب والترهيب".

وذكر أنّ: "حركة فتح تبحث وتناضل من أجل فرصة لإنجاح الانتخابات وتكريس الوحدة الوطنية وسلطة القانون الواحد في الوطن الواحد، ولكن دون أن يكون ذلك على حساب المكانة القانونية والسياسية للقدس".

وتابع القواسمي: "يجب أن تكون معركة القدس موحدة اتجاه الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على العملية الديمقراطية في القدس كما جرى تماما في الانتخابات السابقة، ولا يجوز مطلقًا أن تكون القدس سببًا للخلاف الداخلي بأي شكل من الأشكال".