مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2021 بمصر

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2021 بمصر
حجم الخط

وكالة خبر

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان 2021 بمصر حيث تستمر البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، في تقديم خدماتها المصرفية للجمهور، بجميع فروعها على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان الفضيل الذي بدأ أول أيامه يوم الثلاثاء 12 أبريل/نيسان.

وطبقت البنوك العاملة في كافة محافظات مصر مواعيد عمل جديدة بداية من يوم الثلاثاء الماضي بمناسبة شهر رمضان الكريم، كما أعلن البنك المركزي المصري، في بيان الأسبوع الماضي، مواعيد بداية ونهاية مواعيد العمل الرسمية للجهاز المصرفي سواء أمام الجمهور أو الموظفين على مدار الشهر الفضيل.

وحدد البنك المركزي مواعيد عمل موظفي البنوك والتي تبدأ منذ بداية رمضان من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة الثانية بعد الظهر.

بينما تفتح البنوك أبوابها لجموع الناس في شهر رمضان في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا وتستمر حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر بحسب قرار المركزي.

كما تضمنت خطة البنك المركزي أيضاً بالإضافة إلي تقليل ساعات العمل للعاملين في البنوك، مواجهة تداعيات أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" ومنع التزاحم والتكدس البنوك لتقليل حجم الإصابة بالفيروس بين المواطنين، حيث يعمل البنك المركزي المصري سنويا، على ضخ الأموال الكافية بماكينات الصراف الآلي لمنع التزاحم ولتوفير النقدي الكافي لمتطلبات عملاء البنوك طوال شهر رمضان دون جهد.

وعملت البنوك في جمهورية مصر العربية على توفير العديد من ماكينات الصراف الآلي على مستوى الجمهورية، في توزيع جغرافي عادل بما يضمن وصول الخدمة لجميع العملاء بكل سهولة بشكل يتناسب مع تحقيق مصالح المستفيدين من البنوك.