مواعيد دوام البنوك في رمضان في الاردن

مواعيد دوام البنوك في رمضان في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

مواعيد دوام البنوك في رمضان في الاردن حيث يتساءل كثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية عن مواعيد العمل الجديدة للبنوك الأردنية في شهر رمضان المعظم.

وكان البنك المركزي الأردني قد قرر يوم الخميس الماضي، تعديل ساعات الدوام الرسمي للبنوك المرخصة في شهر رمضان، لتصبح من الساعة الثامنة والنصف صباحا وتستمر حتى الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

وقد أصدر البنك المركزي تعميما تعميم ببدأ التعامل مع الجمهور من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، ومن المقرر أن تعود أوقات الدوام بعد انتهاء شهر رمضان لما كانت عليه بحسب آخر تعديل لها.

وكان البنك المركزي الأردني قد أعلن في بيان بتاريخ 12 مارس/آذار 2021 تعديل أوقات الدوام اعتبارا من 14/3/2021 وحتى إشعار آخر بسبب تعديل الحكومة ساعات الحظر اليومية وساعات الدوام الرسمي بسبب جائحة فيروس كوروناـ

وقد أصبحت ساعات الدوام الرسمي للبنوك المرخصة منذ الرابع عشر من مارس، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، ويبدأ التعامل مع الجمهور في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً ولغاية الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

في سياق آخر شهدت المملكة الأردنية الهاشمية ارتفاعا واسعا وسريعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهو ما تم اعتباره مؤشرا خطيرا استوجب اتخاذ اجراءات جديدة.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية قد اتخذت منذ مارس الماضي عدة إجراءات للحد من تفشي الوباء في الأردن، فتم إغلاق المدارس والجامعات وفرض حظر تجول ليلي، وحظر تجول شامل كل يوم جمعة، وفرض وضع الكمامات في الأسواق والأماكن العامة.