تشكيل لجنة من الإدارة والتنظيم

وفقاً لانفراد وكالة "خبر".. الرئيس يُوعز لاشتية بإنهاء ملف تفريغات 2005

عباس واشتية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم لجنة تفريغات 2005، رامي أبو كرش، مساء يوم الثلاثاء، أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أصدر قرارًا لرئيس الوزراء محمد اشتية، بالبدء الفعلي في إجراءات تنفيذ إنهاء ملف تفريغات 2005.

وقال أبو كرش في تصريح رصدته وكالة "خبر" عبر "إذاعة صوت القدس": "أتوقع البدء بتشيكل لجنة من الإدارة والتنظيم والعمل بها خلال الأيام المقبلة، للبدء بتسكين أبناء تفريغات 2005 داخل الأجهزة الأمنية، وعلى قيود الإدارة والتنظيم واستيعابهم كجنود رسميين داخل الأجهزة الأمنية".

وكان مصدر مُطّلع من مكتب الرئاسة الفلسطينية، قد كشف الشهر الماضي في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنّ الرئيس محمود عباس، صادق على اعتماد موظفي تفريغات 2005 كموظفين رسميين في دوائر وأجهزة السلطة الفلسطينية، وحلّ الملف نهائياً.

وأوضح المصدر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنّ "الرئيس عباس صادق على تثبيت موظفي تفريغات 2005 رسمياً في أجهزتهم، واعتماد استحقاقاتهم ورتبهم ورواتبهم"، مُوكّداً على أنّه تم حلّ القضية بشكلٍ نهائي.

يّذكر أنّ المتقاعدين قسرًا وموظفي تفريغات 2005 يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام والمستمر منذ حوالي شهر، رفضاً لإحالتهم للتقاعد الإجباري، وعدم اعتماد المُعينين عام 2005 كموظفين رسميين.

لمطالعة انفراد وكالة "خبر" بحلّ ملف تفريغات 2005: اضغط هنا