طالت قياديًا من حماس وصحفيًا

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية الأربعاء 21 إبريل 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، فجر يوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مراسل قناة "j media" الصحفي علاء الريماوي (43 عاما) من منزله في حي الإرسال بالمدينة، وهو من بلدة بيت ريما شمالا.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال  المواطن محمد علي الجبور من بلدة يطا، والقيادي في حركة حماس والأسير المحرر نضال عمران القواسمة (54 عاماً)، عقب مداهمة منزله في منطقة النمرة.

وأمضى القواسمة في سجون الاحتلال ما يقارب 10 سنوات، كما اعتقل لدى الأجهزة الأمنية أكثر من 8 مرات، وهو من مبعدي مرج الزهور.

وفي مدينة حيفا، بالداخل المحتل اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الناشط السياسي يوآف حيفاوي عقب مداهمة منزله في حي الحليصة.

وأكدت مصادر محلية، على أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية اقتحموا منزل الناشط في حراك حيفا، بعدما أقدموا على كسر أحد أبوابه والعبث بمحتوياته.

وجاء في بيان صادر عن "حراك حيفا" أنه "اقتحمت قوة من مخابرات وشرطة الاحتلال الثلاثاء منزل يوآف حيفاوي (66عامًا) الناشط في حراك حيفا بعد كسر بوابة المنزل والعبث بمحتويات المنزل، قبل اقتياده إلى الاعتقال".

واعتبر أن "عملية المداهمة والتخريب والاعتقال هذه ليست سوى حلقة من سلسلة محاولات الترهيب التي لن تفت في عضد شعبنا وقواه الوطنية".

وعدّ الاعتقال بأنه استمرار لمحاولات محمومة من قبل جهاز "الشاباك" لإسكات الصوت الوطني الحر في فلسطين، وهي محاولات انكسرت على مدار سنوات الاحتلال، ولن تشكل موجة الاعتقالات الأخيرة استثناء فيها.