تفاصيل اجتماع حركتي حماس والجهاد الإسلامي شمال قطاع غزة

اجتماع حركة حماس والجهاد.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقد اجتماع بين وفدين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، من اجل تهنئة الهيئة الإدارية والمكتب السياسي المنتخب في محافظة شمال قطاع غزة.

وترأس وفد حركة الجهاد الاسلامي، عضو المكتب السياسي  خالد البطش وأعضاء من القيادتين الميدانية والتنظيمية في محافظة الشمال، بينما كان في استقبال الوفد أعضاء المكتب السياسي، فتحي حمّاد، د.سهيل الهندي، وعدد من القيادات الميدانية والتنظيمية والمسؤولين في حركة حماس.

وناقشت الحركتين خلال الاجتماع، العديد من القضايا من بينها "تطوير العلاقات الثنائية بين الحركتين بما ينعكس على كافة الميادين وفي مقدمها ميدان المقاومة والتصدي لمخططات العدو والتطبيع"، ووصفت أجواء الزيارة بالإيجابية والودية

كما واستعرض الجانبان الأوضاع السياسية والميدانية وأشادا بصمود المرابطين في المسجد الأقصى المبارك وكيفية إسناد المقدسيين في مواجهة مخططات الضم والتهويد في الشيخ جراح وغيرها من أحياء وبلدات القدس المحتلة. 

وأكّد الجانبان على تماسك جبهة المقاومة، وضرورة حماية مشروع الصمود والمواجهة والاستعداد لمواجهة كل التحديات  وضرورة حماية وإسناد المقاومة في جميع المحطات والأوقات. 

وشددا في ختام الاجتماع، على أهمية العمل من أجل إنقاذ الأسرى وتحريرهم واعتبار هذا الواجب مسؤولية وأمانة تقع في صلب عمل المقاومة خلال المرحلة المقبلة.