ما هي اشتراطات السفر على الخطوط السعودية

ما هي اشتراطات السفر على الخطوط السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

 

ما هي اشتراطات السفر على الخطوط السعودية حيث أعلنت الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية عن تحديث جديد على اشتراطات السفر في المملكة.

وغرد حساب الخطوط الجوية السعودية الرسمي عبر موقع التدوين تويتر، قبل ساعات قليلة، موضحا أن اشتراطات السفر يتم تحديثا بشمل مستمر وفقا للقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية.

كما أكدت الخطوط السعودية على الضيوف، ضرورة التحقّق من أحدث المعلومات حول الشروط والإرشادات المطلوبة للسفر من المصادر الرسمية والمصرح لها قبل السفر والحصول على شهادة الفحص الطبي PCR من أحد مراكز الفحص المعتمدة بالمملكة.

وتشمل الشروط التحقق من الأهلية للسفر من قِبل البلدان المعنية، والحصول على التصاريح و/أو الأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر؛ مع الأخذ بعين الاعتبار أن الشروط والإجراءات تخضع للتحديث بشكل مستمر ودون إشعار مسبق.

يذكر أن الخطوط السعودية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عودة الرحلات الدولية اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 17 مايو المقبل، وذلك بعد تعليق دام لأكثر من عام منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد.

ويتوجب على المسافر أن يلتزم بمسؤوليات عدة خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة لضمان رحلة سفر آمنة، ولتجنّب المنع من السفر عند إخلاله بإجراءات الوقاية المحدّدة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة والمتّبعة داخل المطارات.

ويتبع المسافر عدة اجراءات وقائية تبدأ بشراء تذاكر الطيران عبر الوسائل الإلكترونية فقط، والحضور قبل مواعيد إقلاع الرحلة بساعتين، وقياس درجة حرارة المسافر في المطار، وتعقيم اليدين عند الدخول إلى الصالة، ولبس الكمامة القماشية أو غيرها أثناء الدخول إلى المطار، كما يمنع غير الملتزمين بلبس الكمامة من السفر.