الإصابات الخطرة تعني زيادة في عدد الوفيات

العبادلة: قطاع غزة يشهد تصاعدًا في معدل الإصابات بالموجة الثانية من "كورونا"

كورونا غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير دائرة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة بغزة رامي العبادلة، أن قطاع غزة يشهد في الآونة الأخيرة تصاعدًا متزايدًا في معدل الإصابات بالموجة الثانية من فيروس "كورونا" المستجد.

وأشار في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن الإصابات الخطرة بالفيروس بلغت بالأمس أعلى معدلاتها إذ بلغت أعداد الحالات في مراكز العناية المكثفة 308 حالات وهي أعلى رقم منذ دخول الجائحة إلى قطاع غزة.

وأكد على أن الزيادة في الإصابات الخطرة تعني الزيادة في أعداد الوفيات، داعياً المواطنين إلى المزيد من الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة والإجراءات التي تفرضها المؤسسات الحكومية، في سبيل حصر انتشار الفيروس.

وأوضح العبادلة، أن التشديد في الإجراءات الحكومية، الهدف منه الحد من انتشار المرض في قطاع غزة، والمرور من الموجة الحالية بأقل الخسائر.

وأفاد بأن طواقم وزارة الصحة تبذل أقصى جهودها في متابعة المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة، لافتاً إلى جهود فرق التقصي الوبائي في التواصل مع المواطنين المصابين للاطمئنان على صحتهم وتقديم التوصيات اللازمة وجمع البيانات الخاصة بالمريض وتحديد مصادر العدوى وإصدار تقارير عن لجنة التقصي حول معدلات الانتشار والأسباب التي آلت إلى الإصابة.