وسائط الدفاع الجوية تتصدى

مُحدث: إصابة 4 جنود سوريين في قصف "إسرائيلي" استهدف ريف دمشق

الدفاعات الجوية السورية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنَّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر يوم الخميس، غارات على مناطق في ريف العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد أنباء سقوط صاروخ قرب مفاعل ديمونا بالنقب المحتل.

وقالت وكالة الأنباء السورية: "إنّ وسائط الدفاع الجوي تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ في منطقة الضمير بريف دمشق، وأسقطت غالبية الصواريخ"، دون كشف مزيد من التفاصيل.

ونقلت عن مصدر سوري، أنّه في حوالي الساعة الواحدة و38 دقيقة من فجر اليوم، نفذت الطائرات الإسرائيلية عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ باتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق.

وأكدّ المصدر على أنّ وسائط الدفاع الجوية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت غالبيتها، مُوضحاً أنّه أدى لإصابة أربعة جنود، وبعض الخسائر المادية.

ودوَّت في ساعة مُبكرة من فجر يوم الخميس، صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف قطاع غزّة، وفي منطقة أبو قرينات بالقرب من ديمونا بالنقب، بعد رصد إطلاق صاروخ مجهول المصدر.

وعقَّب المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على الحادثة، بالقول: "إنّ صافرات الإنذار دوت في منطقة أبو قرينات جنوب النقب"، لافتاً إلى أنّه يجري فحص التفاصيل.

فيما زعمت وسائل إعلام عبرية، أنّ جيش الاحتلال رفع حالة التأهب في صفوف دفاعاته الجويّة عقب الحادثة، مُوضحةً أنّ الترجيحات تُشير إلى أنّ عملية إطلاق صاروخ جرت من الأراضي السورية تجاه مفاعل ديمونا جنوب فلسطين المحتلة.