القدرة يتحدث عن أخر مستجدات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في قطاع غزة

اشرف القدرة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في القطاع.

وقال القدرة، في حديثٍ (لإذاعة صوت الشعب) رصدته وكالة "خبر": "إنّ الحالة الوبائية في قطاع غزة ما زالت في تصاعد"، مُشيراً إلى أنّ المؤشرات التي تتم متابعتها يوميًا تشير إلى ازدياد ملحوظ في أعداد المصابين ومنهم الذين يحتاجون إلى الرعاية الطبية والمختلفة حالاتهم ما بين خطرة وحرجة.

وأضاف: "أنّه حتى اللحظة لا يمكننا التنبؤ بمآلات المنحنى الوبائي وإلى أي مستوى سنصل خلال الأيام القادمة"، لافتاً إلى أنّ الموجة ما زالت في عنفوانها.

وأوضح أنّ الأمر يتطلب المزيد من الالتزام بالإجراءات المختلفة المعلن عنها من قبل جهات الاختصاص، من أجل كسر حدة تفشي فيروس “كورونا”.

وتابع: "إذا اضطررنا إلى تشديد الإجراءات فسنقوم بتشديدها في شكل أكبر من تلك التي سيتم تنفيذها بدءً من اليوم والمعلن عنها قبل يومين”.

وحول لقاحات "كورونا"، لفت إلى أنّ تخوفات المواطنين من تلقي التطعيمات ضد “كورونا” واردة من وسائل التواصل الاجتماعي وليس لها أي أساس علمي، مُؤكّداً على أنّ اللقاحات الموجودة لدينا على مستوى صحي عالٍ.

 واختتم القدرة، حديثه بالقول: "إنّ وزارة الصحة، تلقت يوم أمس الأربعاء، 28 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”، وهي متاحة الآن للمواطنين".