بعد وفاته .. هذه السيرة الذاتية للنائب عدنان الاسدي

بعد وفاته .. هذه السيرة الذاتية للنائب عدنان الاسدي
حجم الخط

وكالة خبر

بعد وفاته .. هذه السيرة الذاتية للنائب عدنان الاسدي حيث توفي صباح اليوم الخميس 22 أبريل/ نيسان، عضو مجلس النواب العراقي عدنان الأسدي متأثرا بمضاعفات اصابته بفيروس كورونا.

وكان مكتب الأسدي قد أعلن قبل اسبوعين، إصابة الأسدي بفيروس كورونا حيث تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، وتوفي بعد تدهور حالته الصحية إثر الإصابة بالفيروس.

وأصبح عدنان الأسدي نائباً في مجلس النواب العراقي بعد فوزه في الانتخابات التشريعية العراقية في شهر يونيو من عام 2010، لكنه استقال في يوليو 2011 ثم عاد إلى منصب الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية.

في نوفمبر 2014 تم تعينه مستشاراً لرئيس الوزراء للشؤون الامنية، بعد أن أُعفى رئيس الوزراء حيدر العبادي الاسدي من منصبه كوكيل اقدم لوزارة الداخلية.

وأدى الأسدي اليمين الدستوري كنائب في مجلس النواب العراقي في يناير 2015، بعد فوزه في الانتخابات التشريعية العراقية لعام 2014 بعدد اصوات بلغت 43,081 صوت، مع بقاءه مستشاراً لرئيس الوزراء.

وكان الأسدي قد هاجر في اوائل الثمانينات إلى سوريا بسبب معارضته لنظام البعث الحاكم للعراق آنذاك، وفي عام 1988 ذهب إلى الدنمارك، ثم عاد إلى العراق في عام 2003، وتم تعيينه بعد عودته إلى العراق عضواً مناوباً في مجلس الحكم العراقي.

وعدنان الاسدي من مواليد عام 1952 في مدينة الرميثة في محافظة المثنى جنوب العراق، وهو حاصل على شهادة الدبلوم في الصيدلة من معهد الصحة العالي عام 1974.

يذكر أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قد عزى بوفاة النائب عدنان الاسدي، الذي توفي اليوم إثر مضاعفات فيروس كورونا.

وقال الحلبوسي، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن وعظيم الأسى، تلقينا نبأ وفاة الأخ والزميل النائب عن ائتلاف دولة القانون "عدنان هادي الأسدي"، إثر مضاعفات فيروس كورونا.