كيفية زيادة الوزن في رمضان للبنات بسرعة في اسبوع

كيفية زيادة الوزن في رمضان للبنات بسرعة في اسبوع
حجم الخط

وكالة خبر

كيفية زيادة الوزن في رمضان للبنات بسرعة في اسبوع حيث يعتبر القوام المتناسق هدف لكل فتاة، فترغب بعض الفتيات في خسارة الوزن للحصول عليه، بينما تعاني بعض الفتيات من نحافة مفرطة.

ومع دخولنا شهر رمضان المعظم، تحاول كثير من الفتيات استغلال النظام الرمضاني في اكتساب المزيد من الوزن، وذلك من خلال التركيز على أطعمة معينة أو اتباع نظام غذائي معين.

وفي بعض الأحيان يتطلب الحصول على زيادة في الوزن، إجراء عدد من الفحوصات والتحاليل للتأكد من عدم وجود سبب مرضي يمنع زيادة الوزن، وفي هذه الحالة يمكن اتباع نظام غذائي لاكتساب الوزن.

أما عند وجود مشكلة مرضية تتسبب في فقدان الشهية أو خسارة الوزن رغم التغذية الجيدة، فهنا يتطلب الأمر زيارة طبيب مختص لعلاج المشكلة، بالإضافة إلى المتابعة مع أخصائي تغذية.

وتعد الطريقة الرئيسية لاكتساب وزن إضافي في رمضان وغيره من أشهر السنة، هي التركيز على زيادة عدد السعرات الحرارية، ويتم ذلك من خلال التركيز على أطعمة غنية بالسعرات، وتناولها في وجبة السحور والإفطار.

وهناك عدة أطعمة صحية وغنية بالسعرات الحرارية منها الدهون والزيوت الصحية وسمك السلمون والبطاطا والشوفان وخبز الحبوب الكاملة والجبن والمعكرونة.

كما تساعد الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات على زيادة الوزن، لكن يجب الانتباه إلى أن زيادة الوزن عند تناولها وعدم الإكثار منها لأنها لا تفيد الجسم.

وإن كنتِ ممن يفضلن احتساء القهوة، فيمكنك إضافة الكريمة إلى القهوة، فتساعدك هذه الإضافة البسيطة على اكتساب المزيد من السعرات الحرارية من خلال مشروبك المفضل.

كما ينصح بعدم شرب الماء قبل الوجبات الرئيسية لأن ذلك قد يؤدي إلى امتلاء المعدة، بالتالي تناول كميات أقل من الطعام، وعدم الحصول على السعرات الحرارية الكافية.

يجدر الانتباه إلى أن جسم الإنسان الطبيعي يحرق عدد معين من السعرات الحرارية خلال اليوم الواحد، وعند تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية تفوق احتياجه يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.

أما عند تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية أقل من احتياج الجسم، فيؤدي ذلك إلى خسارة المزيد من الوزن، بينما يبقى الوزن في حالة ثبات عند تناول طعام يحتوي على سعرات حرارية مساوية لاحتياج الجسم.

وعن طريقة حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، فهناك العديد من التطبيقات التي تتولى هذه المهمة، كما يمكن تعلم طريقة حساب احتياج الجسم من السعرات الحرارية بسهولة.