تيار الإصلاح بـ"فتح" يُعقَّب على مواجهات الشبان مع الاحتلال في القدس

تيار الإصلاح
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقَّب تيار الإصلاح في حركة فتح، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الجمعة، على المواجهات التي اندلعت بين الشباب الفلسطيني وقوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في مدينة القدس المحتلة.

وجاء في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "يتوجه تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالتحية للآلاف من الشباب الفلسطيني الثائر في مدينة القدس، عاصمتنا الأبدية، الذين يتصدون بصدورهم العارية لقطعان المستوطنين وجنود الاحتلال الذين اختاروا شهر رمضان المبارك لشن هجماتهم على القدس والأقصى وبواباته، في محاولةٍ يائسةٍ جديدةٍ لتكريس الاحتلال والتهويد واقعاً في المدينة المقدسة". 

وأضاف البيان: "إنّ تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح إذ يبارك هبّة أهلنا في القدس ضد المستعمرين وجنودهم، فإنه يدعو الكل الوطني الفلسطيني إلى الاستجابة الفورية لنداء القدس".

وتابع: "يتوجب على الجميع الانخراط في هذه الملحمة البطولية للتأكيد على عروبة القدس ورفض مخطط ترامب، ولتكريس الحق الفلسطيني في القدس، وتذكير العالم بأنّ المعركة في القدس وعلى القدس ومن أجل القدس، باعتبارها في مكان المركز من القضية الفلسطينية، وأنه لا أمن ولا استقرار وسلام دون القدس عاصمة أبدية لشعبنا الفلسطيني".

وأصيب عشرات المواطنين، مساء أمس الخميس، في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في أحياء وأزقة البلدة القديمة بالقدس المحتلة، عقب اعتدائها على المصلين الخارجين من المسجد الأقصى بعد صلاة التراويح قرب باب العامود وباب الساهرة وشارع السلطان سليمان وشارع نابلس المحاذيان للبلدة القديمة.